أغلب نساء المجتمعات العربية يعانون من تراكم الدهون في  منطقة البطن "الكرش" التي  تلعب دوراً كبيراً في شكل الجسم والأكثر إزعاجاً وتأثيراً على إطلاتكِ وخصوصاً عند إرتداء الموديلات الضيقة أوالقصات المختلفة إذ لاتناسبك في أكثر الاحيان بسبب بروز البطن التي من الممكن أن تظهر الكرش بشكل واضح وتضعك في مواقف محرجة  كما من الممكن إخفائها  ولكن بطرق متعددة:

1-- إبتعدي عن الملابس الضيقة على البطن ومن الضروري جداً أن تبتعدي عن القمصان التي تلتصق بشكل مباشر على بطنكِ، وحتّى عن الأحزمة الضيقة، حيث أنّها ستلفت الأنظار نحو زيادة الدهون في تلك المنطقة.

 

2-إستعيني بالمشدات المختصّة: خصوصاً للمناسبات المهمّة، لا تتردّدي من الإستعانة بمشدّ خاص يغطّي منطقة البطن بأكملها ليعطيكِ المظهر المتناسق. لنتيجة مريحة وفعالة، إختاري المشدّ الكامل بقصّة الـ Body الذي يأتي قطعة واحدة متّصلة بحمالة الصدر وتصل إلى الأرداف والمؤخّرة.

 

3-إختاري القصة المناسبة: ركّزي في قمصانك كما فساتينكِ على قصّة الـEmpire waist الضيقة أسفل الصدر والواسعة عند البطن حيث أنّها ستركّز على الموضع الأكثر نحافة للجزء العلوي من جسمكِ.

 

4-لعبة الألوان والطبعات: إعمدي دائماً إلى التركيز على الألوان الداكنة في الجزء العلوي من جسمكِ مقابل الألوان الفاتحة للجزء السفلي. كذلك، إختاري الطبعات المقلّمة عامودياً كي تبدي أنحف وأطول!